انطلاق قافلة تضامنية من الجزائر متجهة نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين

أعطت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، إشارة انطلاق قافلة تضامنية من 33 شاحنة محملة بأكثر من 730 طن مواد غذائية. وهذا  لمساعدة اللاجئين الصحراويين بالمخيمات.

كما نظم هذه القافلة التضامنية الإنسانية الهلال الأحمر الجزائري بالتنسيق مع الهلال الأحمر الصحراوي. الذي قدم قائمة المواد الغذائية الأساسية والضرورية التي يحتاج إليها سكان مخيمات اللاجئين الصحراويين حاليا.

وأكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبليس، على ضرورة “مساعدة السكان الصحراويين لاسيما في فصل الشتاء الذي يتميز بالبرد”. حيث يستدعي توفير مختلف المواد الغذائية الضرورية لتقوية مناعة السكان لمواجهة مختلف الأمراض الموسمية وحماية الصحة العمومية.

وأوضحت بن حبليس أن هذه القافلة التضامنية “تبرع بها مواطنون جزائريون لمساندة الشعب الصحراوي الذي يطالب بالحق في تقرير المصير”. إضافة إلى تحقيق الاستقلال وتحرير أرضه من الاحتلال.

كما ذكرت رئيسة الهلال الأحمر، أن الأعمال التضامنية التي يقوم بها الهلال تدخل في اطار “شيم وتقاليد الشعب الجزائري “المتشبع بالمبادئ الإنسانية الأصيلة النابعة عن الدين الإسلامي الحنيف”.

وكان والي ولاية تندوف محيوت يوسف، في وقت سابق، قد أشرف على إعطاء إشارة إنطلاق قافلة تضامنية موجهة للجمهورية العربية الصحراوية. وحسب مصالح الولاية، فقد تم تنظيم هذه القافلة التضامنية، من طرف الوزير المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية.

كما تحمل هذه القافلة، 40 خزانا مائيا و40 لوح شمسيا، حسب ذات المصدر.

Related Posts

الهلال الاحمر الصحراوي يشارك في مراطون الصحراء 2022

الهلال الاحمر الصحراوي يشارك في مراطون الصحراء 2022

شارك اليوم الهلال الاحمر الصحراوي في صحراء ماراطون لسنة 2022 و ممثلا في قسم الاسعافات الاولية بمديرية التطوع و الاسعافات الاولية بالمؤسسة التي عرفت متابعة حالة العدائيين ومرافقتهم من نقطة الانطلاقة الى نقطة الوصول . الحدث عرف مشاركة العديد من المسعفين والمتطوعين...

روكا يعلن عن فتح مكتب إقليمي للمنظمة في الجزائر

روكا يعلن عن فتح مكتب إقليمي للمنظمة في الجزائر

أعلن رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، السيد فرانسيسكو روكا، أول أمس، عن فتح مكتب إقليمي بالجزائر في إطار تعزيز الشراكة مع الهلال الأحمر الجزائري. وأشاد السيد روكا، خلال لقاء نظم مع الهلال الأحمر الجزائري وضم رؤساء هذه الهيئة على مستوى...

لتسليم قافلة التضامن مع الشعب الصحراوي, وفد جزائري هام تقوده وزيرة التضامن الوطني, يحل بمخيمات اللاجئين الصحراويين

لتسليم قافلة التضامن مع الشعب الصحراوي, وفد جزائري هام تقوده وزيرة التضامن الوطني, يحل بمخيمات اللاجئين الصحراويين

حلت اليوم الجمعة بمخيمات اللاجئين الصحراويين,  وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة الجزائرية كوثر كريكو, مرفوقة برئيس الهلال الاحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس, ووالي ولاية تيندوف محيوت يوسف, وذلك في  لتسليم قافلة التضامن االجزائرية الموجهة للشعب الصحراوي . وكان في...

0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *